ما لا تعرفه عن المخدرات



المخدرات كلمة شائعة جدا و تعرّف على أنها أي مادة تؤثر نفسيا على الجسم  أو العقل أو كليهما. يسمح قانونيا ببعض المخدرات بشكل كامل أو تتوفر بِحُريِّة , أما البعض الآخر فموجودة فقط باعتبارات , و ما يزال استهلاك و انتاج وتوزيع البعض الآخر غير قانونيا .
قسم من المخدرات له تأثير إيجابي وبذلك يستخدم لمعالجة أنواع مختلفة من الحالات, بينما البعض الآخر له القدرة على تدمير الأرواح كما و يمكن أن يكون قوة مدمرة في المجتمعات المحلية والمجتمع الأوسع. حتى تلك التي لها أغراض علاجية

البنزوديازيبينات
16%
من عمر 15-16 استخدموا البنزوديازيبينات من غير وصفة طبية في ليتوانيا عام 2007.

15%
من عمر 15-16 استخدموا البنزوديازيبينات من غير وصفة طبية في فرنسا عام 2007.

10%
من عمر 15-16 استخدموا البنزوديازيبينات من غير وصفة طبية في ايطاليا عام 2007.

صالحة أو مقبولة اجتماعيا من الممكن أن تؤدي للإدمان و وسوء الاستخدام.

لمواجهة الآثار السلبية للمخدرات وكيفية التعامل معها من الضروري فهم المواد المحددة التي قد أسيء استخدامها. ولهذا الغرض انشأنا قاعدة بيانات شاملة مع معلومات مفصلة عن كل أنواع المخدرات الأساسية القانونية والغير قانونية التي غالبا ما يتم تعاطيها .
تستطيع أن تجد في كل مدخل معلومات دقيقة عن المخدرات المحددة بالإضافة إلى تفاصيل عن منشأها وتاريخها وتصنيعها. و كي نساعدك في معرفة الاستخدام و سوء الاستخدام , ضمَّنا كل أسماء الشارع الشائعة وقائمة شاملة عن علامات الإدمان للحذر منها.
إذا كنت من المدمنين أو مهتم بشخص مدمن فمن الممكن أن تساعدك أقسام " الآثار الأساسية " و " حقائق و إحصائيات " على فهم المخدرات وأخطارها بشكل أفضل . أخيرا , لقد أدرجنا معلومات محددة عن المخدرات حول المعالجة المحتملة والمقاييس العملية من اجل علاج الادمان على المخدرات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق